الثلاثاء, أكتوبر 19, 2021

أرشيف الكاتب: sabah salameh

مننتدى مناهضة العنف يعقد لقاءات لاعضاءه للتخطيط لحملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

عقد منتدى مناهضة العنف ضد المرأة ثلاث لقاءات لمؤسسات المنتدى للتخطيط الاستراتيجي وحملة ال 16 يوم ضد المرأة، بالشراكة مع مركز المراة للارشاد القانوني والاجتماعي، وبتمويل من سواسية. تناول اللقاء الحديث عن واقع العنف في الحيزين العام والخاص، في ظل تزايد واستمرار أشكال العنف المجتمعي في الفلسطيني، إضافة لظروف اعتقال الأسيرات في سجون الاحتلال، مع التأكيد على استمرار حملة المنتدى حول ... أكمل القراءة »

الكوفية: رمز يعبر عن استمرارية نضال الشعب الفلسطيني

  ولون الشعر فحمي ولون العين بنيّ وميزاتي على رأسي عقالٌ فوق كوفية“ (محمود درويش)   يدين منتدى مناهضة العنف ضد المرأة، اقتحام الشرطة التابعة لحركة حماس الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة الأزهر، ومنع الطلبة من ارتداء الكوفية، بحجة وجود أوامر بحظر ارتدائها، هو مساس بها وبمعانيها الوطنية ورمزيتها العالية، حيث أثارت الحادثة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق ناشطون ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة: حماية المؤسسات الأهلية مطلب وطني

1-1563951664

يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة بأشد العبارات ما قامت به قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس (29/7/2021)، بتحطيم الباب الرئيسي لمركز بيسان للبحوث والإنماء أحد مؤسسات المنتدى الذي يحمل رسالة وطنية وتقدمية، ويدافع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والسياسية لفقراء ومهمشي شعبنا الفلسطيني ، إضافة إلى تحطيم الأبواب الداخلية، وتفتيش مكاتب المركز ومصادرة أجهزة حاسوب والعبث بمقتنيات المركز. إن استهداف ... أكمل القراءة »

شعب يسعى للحرية والاستقلال… لن يقبل بإهانة النساء

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة شعب يسعى للحرية والاستقلال… لن يقبل بإهانة النساء يدين منتدى مناهضة العنف ضد المرأة عملية القمع والتنكيل التي مارستها السلطة التنفيذية بحق المحتجين على اغتيال الناشط والمعارض السياسي نزار بنات، ونؤكد على أن ما حدث مع الشهيد نزار بنات وعملية القمع التي لحقت بالمتظاهرين هي جرائم كاملة الأركان لا ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة رفضاً لنهج قمع الحريات والحق بالتظاهر

يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة بأشد العبارات ما اقترفته الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة رام الله يومي السبت والأحد 26-27/6، حيث استخدمت العنف والعصي والقنابل المسيلة للدموع من أجل تفريق وقمع جمع من المتظاهرين/ات والمنددين  بجريمة اغتيال نزار بناتي، ومحاسبة القتلة من الأجهزة الأمنية  ، المطالبين بتغيرات جذرية في مؤسسات السلطة الوطنية يؤكد المنتدى أن”لكلِّ شخص حقُّ التمتُّع بحرِّية ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن مؤسسات المجتمع المدني عندما يصبح المرضى والعاملين الصحيين أهدافاً مشروعة لهجمات الاحتلال العسكرية

يدين منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة ،وشبكة المنظمات الأهلية  الفلسطينية، والائتلاف التربوي الفلسطيني ، ومجلس منظمات حقوق الأنسان ، والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان، ، قرار  قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق  مقرات مؤسسة لجان العمل الصحي ، فجر يوم الأربعاء الموافق 9 حزيران/ 2021. علماً أن هذا  القرار جاء بعد عدة اقتحامات لمقر  المؤسسة  كان آخرها فجر ... أكمل القراءة »

المجتمع المدني الفلسطيني يعلن مقاطعته للاجتماع وزير الخارجية الأمريكي

تأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، إلى منطقتنا العربية بهدف تضميد جراح دولة الاستعمار الإسرائيلي التي لم تحقق من أهداف عدوانها على قطاع غزة سوى مزيداً من جرائم الحرب ضد المدنيين والنساء والأطفال، وهدم البيوت الآمنة على رؤوس سكانها الأبرياء بقنابل ذكية أمريكية لتحطيم معنويات الشعب الفلسطيني.  هذه الزيارة هي محاولة للالتفاف على وحدة الشعب الفلسطيني والتحامه خلف هويته ... أكمل القراءة »

الشعــب الفلسطيني ينتفض ضـــد الاستعمـار الصهيوني العنصري مــن أجــل الحريــــة والعدالــــــة

يستنكر منتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة، وتحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة، وائتلاف “فضا” فلسطينيات ضد العنف، بأشد العبارات ما تقترفه دولة الاحتلال الإسرائيلي من جرائم حرب ضد المدنيات والمدنيين في قطاع غزة، وتطهير عرقي وتمييز عنصري في الأرض الفلسطينية المحتلة عموماً، أسفرت عن ارتقاء أكثر من 237 شهيدًا/ة، من بينهم أكثر من 36 امرأة و61 طفلاً، بالإضافة ... أكمل القراءة »

عندما يصبح المرضى والعاملين الصحيين أهدافاً مشروعة للهجمات العسكرية

في اليوم الثامن من آذار/ مارس 2021، وفي تمام الساعة الثالثة و40 دقيقة فجراً،  المُصادِف لليوم العالمي للمرأة، واليوم الثالث بعد قرار السلطة الفلسطينية بإغلاق أربعة محافظات في الضفة الغربية من بينها محافظة رام الله، لتمكين طواقم العمل الصحي والطبي من مواجهة تفشي انتشار جائحة كورونا كوفيد 19، والتبعات الصحية الناتجة عن الإغلاق فيما يخص حالات المرضى من النساء والأطفال ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة في الثامن من آذار نجدد العهد على مواصلة النضال ضد الظلم والاضطهاد بكافة أشكاله

بمناسبة الثامن من آذار -اليوم العالمي للمرأة- يقف منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، وقفة احترام وإجلال للمرأة الفلسطينية، ولجميع مناضلات ومناضلي الحرية الذين يواجهون ويواجهن قوى الاستغلال والظلم والظلامية في العالم، مؤكدين ومؤكدات على رسالة الحرية والكرامة والمساواة الكاملة، وعلى مبادىء استقلال الشعوب وحقها في تقرير مصيرها، وذلك من أجل  الوصول إلى عالم خالٍ من كافة أشكال ... أكمل القراءة »