الأحد, ديسمبر 17, 2017

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلة الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

بقدر ما يستنكر ويشجب منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية   لمناهضة العنف ضد المرأة ما أقدمت عليه مجموعة الدول المانحة  المشكلة لسكرتاريا حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني والتي تضم كل من الدنمارك  وهولندا والسويد وسويسرا ، فأنه يشيد ويثمن عالياً موقف طاقم شؤون المرأة بالرفض القاطع لمحاولة استخدام التمويل كوسيلة ضغط لفرض الإملاءات، ومقايضة مبادئه ودوره الوطني والمجتمعي قبل تلك الدول التي ترعي العديد من الاتفاقيات  الدولية وتنصب نفسها حامية للحريات وحقوق الانسان وفي الوقت ذاته أخذت قرار بعدم احترام حق وخيار اهالي قرية برقة بتسمية مركز تمكين المرأة والشباب باسم ” مركز دلال المغربي” .

وتبنت رواية الجانب الصهيوني بان هذه التسمية تعتبر  تحريض على العنف والإرهاب متناسية أن الأب الشرعي وصانع الإرهاب في العالم والمنطقة هو دولة الاحتلال ، تلك الدولة الوحيدة التى تنظم وتشرع العنف في قوانينها ومنظومتها السياسية  والفكرية.

ان هذه الدول المانحة لم تكتفي بتبني وجهة النظر الصهيونية بل امتد قرارها بمعاقبة مؤسسة نسوية فلسطينية عريقة عملت لأكثر من ثلاثة عقود  في بناء قدرات الأطر النسوية وحشد طاقاتها لمناصرة حقوق المرأة بما ينسجم والمرجعيات الوطنية والاتفاقيات الدولية .

ان منتدى مناهضة العنف في الوقت الذي يؤكد فيه ان من حق شهدائنا علينا وواجب كل شعبنا افراد ومؤسسات ان نخلد اسمائهم فهم ليسوا إرهابيين كما هم أسرانا وجرحانا عشاق حرية وحياة كريمة خالية من الإرهاب وعنف الاحتلال فانه يطالب بما يلي:

-         مجموعة الدول المانحة المشكلة لسكرتاريا حقوق الانسان والقانون الدولي ان تحترم الاتفاقيات  والمواثيق  الدولية لحقوق الانسان وفي مقدمتها حق تقرير المصير للشعوب والإفراد والمؤسسات. وبالعدول عن قراراها وعدم معاقبة الضحية والانتصار للجلاد.

-         مؤسسات المجتمع المدني في فلسطين بالوقوف صف واحد في مواجهة تلك الهجمة الشرسة والتي تستهدف طاقم شؤون المرأة اليوم لكن لا نعلم على من سيأتي الدور غدا

-         نطالب ممثليات وسفارات دولة فلسطين التحرك وعلى نطاق واسع لمواجهة اللوبي الصهيوني في كافة الساحات.

منتدى مناهضة العنف ضد المرأة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>