الإثنين, نوفمبر 20, 2017

منتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة يشارك ببحث متخصص في الجرائم الإلكترونية ضمن مؤتمر النجاح المرأة والإعلام وتحديات ثورة الإتصالات

شارك منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة في المؤتمر الذي إحتضنته جامعة النجاح الوطنية بالتشارك مع برنامج برنامج دراسات المرأة في الجامعة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وجامعة أوسلو للعلوم التطبيقية ومؤسسة لجان العمل الصحي، تحت عنوان ” المرأة والإعلام … وتحديات ثورة الاتصال” والذي هدف لإثارة الرأي العام حول التفاعلات الناجمة عن تطور وسائل الإعلام، وإنخراط المرأة فيها، وتطور صورة المرأة في الإعلام في إطار التغيرات الاجتماعية المتسارعة.

وكان المؤتمر تضمن العديد من الكلمات في جلسته الإفتتاحية لكل من  أ .د. ماهر النتشة القائم بإعمال رئيس الجامعة، وأندرس توميسون ممثل صندوق المم المتحدة للسكان في فلسطين، وكريستين اروغيت البرفسورة في الإعلام في جامعة أوسلو  للعلوم التطبيقية، وشذى عودة المديرة العامة لمؤسسة  لجان العمل الصحي في فلسطين ، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر  د. فريد  أبو ظهير.

وفي محور دور الإعلام في قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي قدم المنتدى ملخصاً لدراسة أعدها الباحث عبد الرازق غزال، وقدمتها الإعلامية لبنى الأشقر حول الجرائم الإلكترونية وأثرها على النساء والفتيات، كما شارك في المؤتمر طلبة الجامعة والعديد من الباحثين والباحثات والإعلاميات والإعلاميين،  عبر تقديم أوراق عمل وعرض دراسات.

وقد أوصىت الباحثات والباحثون بضرورة تحسس الإعلام لقضايا وهموم النساء والإبتعاد عن نمطية التعاطي معها كأخبار مجردة أو كسبق صحفي. وطالبوا بضرورة دمج الإعلاميات في برامج التدريب العملي في المؤسسات الإعلامية. وعقد مثل هذا المؤتمر  بشكل سنوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>