الجمعة, مايو 26, 2017

مشاركة المنتدى في اجتماع اللجنة الوطنية لقرار 1325

شارك منتدى المنظمات الاهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة  وبحضور وزيرة شؤون المرأة  اجتماع اللجنة الوطنية لقرار 1325 بهدف بحث آليات تطبيق الخطة التنفيذية للقرار في دولة فلسطين

حيث تم بحث بحثت آليات متابعة وتطبيق الخطة التنفيذية  لقرار مجلس الأمن 1325، وذلك في مقر الوزارة.

وفي البداية أشادت وزيرة المرأة على الانجاز الفلسطيني الممثل بكون فلسطين هي الدولة العربية الأولى التي أطلقت الخطة التنفيذية لقرار مجلس الأمن.  بالرغم من المعاناة  والمعيقات والتحديات التـي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال منذ 68 عام حتى الآن.

كما أكد المجتمعين على أهمية التشارك و التكامل والعمل الموحد للإستمرار في تطبيق الخطة التنفيذية، وذلك بالتواصل المستمر بين كافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، من خلال تضمين وأدماج الخطة التنفيذية لقرار 1325 في كافة الخطط الإستراتيجية العبر قطاعية التي تعمل عليها الوزارات (2017_2022) بالتشارك مع كافة المؤسسات ذات العلاقة والاختصاص.

كما ناقش الأعضاء مع الأغا آليات المتابعة والتنفيذ والتقييم للخطة، وتمثيل اللجنة الوطنية في اللجنة الوطنية لمتابعة الجنائية الدولية، بالإضافة لمناقشة الآولويات التي يجب العمل عليها في تطبيق الخطة، وتثبيت العضوية في اللجنة الوطنية العليا، وتدعيم اللجنة بأعضاء مراقبين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>