الجمعة, مايو 26, 2017

مناهضة العنف ضد المرأة تطالب بتشديد العقوبات بحق قتلة النساء

طالب منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم الاثنين، بضرورة تشديد العقوبات بحق قاتلي النساء في فلسطين.

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي أقامها المنتدى أمام محكمة رام الله النظامية، اليوم الإثنين، للمطالبة بتغليظ عقوبة قاتل سهى الديك، والذي حكم لمدة عامين فقط.

وأرجأت المحكمة النظر في القضية المرفوعة أمامها بإعادة محاكمة قاتل زوجته المرحومة سهى الديك إلى يوم 27 شباط المقبل.

وقالت منسق منتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة، صباح سلامة، إن المنتدى يتوقع من القضاء الفلسطيني أن يصدر قرارا عادلا ومنصفا للضحية يدين المتهم، وينزل به أشد العقوبات.

ووصفت سلامة ما جرى بحق المرحومة الديك، بأنها “جريمة كانت عن سبق إصرار وترصد، وكان هناك تخطيط مسبق لتنفيذها، فقتلت أمام أطفالها الخمسة”.

وطالبت سلامة بتشكيل قضاء متخصص بقضايا العنف الأسري، ودعت الرئيس إلى إقرار مشروع قانون العقوبات الفلسطيني الموجود لدى الرئيس منذ عشرة أعوام، ولم يقر بعد.

من ناحيتها، أكدت مدير عام طاقم شؤون المرأة سريدة حسين، على ضرورة إقرار مسودة قانون العقوبات، باعتباره لا يقل أهمية عن بقية القوانين التي يصدر فيها الرئيس قرارات بقوانين.

وشددت حسين على أن قانون العقوبات المنظور أمام الرئيس يحمي النساء ويحمي المجتمع برمته، لأنه يجب تغيير القانون الحالي المقر عام 1960.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>