الأربعاء, أكتوبر 23, 2019

تقرير ملخص لتدريب سفراء حقوق المرأة

نفذ منتدى المنظمات الاهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة تدريب مجموعة من المتطوعين” المناصرين لحقوق النساء”  وععدهم 12 “6ذكور و6 اناث ”  ما بين عم 20-25 عاماً من مختلف التخصصات الجامعي و خرجين وموظفين  ومن عدة محافظات “نابلس، الخليل، رام الله، بيت لحم”، على مدار يومين، في مركز بيسان للبحوث/ رام الله على كيفية ادارة حملات ضغط ومناصرة بهدف الخروج بمبادرات تساهم في مناصرة قضايا وحقو ق النساء وتحد من ظاهرة العنف في المجتمع الفلسطيني، مع المدربة لمياء شلالدة ، حيث  تم تدريبهم على المفاهيم وكيفية اعداد الحملات  من حيث التخطيط والتنفيذ وتجنيد المناصرين لتلك الحملات، وقد كا ن التدريب بحضور السيدة سوسن من UNFPA كجهة داعمة للنشاط.

وعليه كان مخرجات التدريب على النحو التالي:

  • الاستمرار في العمل مع المجموعة كونها متميزة وملتزمة ولديهم الاستعداد العالي للعمل على قضايا النساء ومناهضة العنف التي تواجهه وخاصة فيما يتعلق بالانتهاكات التي ترافق التطور التكنولوجي (الجرائم الالكترونية والابتزاز التي تعاني منه الفتيات والنساء).
  • من الضروري ان يتم استكمال العمل مع المجموعة ضمن سلسلة من التدريبات المتطورة والتي تركز على مضامين حقوق المرأة بموجب الاتفاقيات الدولية التي انضمت اليها دولة فلسطين.
  • الاستثمار في المجموعة من خلال التواصل المستمر معهم ودعم المبادرات التي ستقدمها المجموعة للمنتدى.
  • العمل على البعد التطبيقي ميدانيا بحيث يتم متابعة المجموعة من اجل تطبيق الجاني النظري في الميدان.
  • ايجاد صلة تواصل مستدامة مع المجموعة وتوسيع دائرة المشاركين/ات للانضمام للمجموعة ، لتصبح اجسام داعمة للمنتدى وسفراء لحقوق المرأة في كافة المحافظات.

 في النهاية يتقدم المنتدى  بأسمى ايات الشكر لمركز بيسان لتقديم  القاعة و كافة التسهيلات لبناء التدريب مما سهل على المنتدى العديد من المعيقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>