السبت, مايو 25, 2019

توقيع على الخطة التنفيذية للجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

شارك منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة ،كأحد اعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة برأسة د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، ونائب رئيس اللجنة د. إبراهيم الشاعر وزير التنمية الإجتماعية، يوم  أمس ، في مدينة رام الله،بالتوقيع على النظام الداخلي الجديد لعمل اللجنة، والذي تم مراجعته وتطويره في ورشة العمل التي عقدت مؤخراً في أريحا.

والذي يعتبر خارطة طريق لتفعيل عمل اللجنة الوطنية لمناهضة العنف، والتي تشكلت بقرار مجلس وزراء عام 2008، وإعادة إطلاقها للتحرك الحثيث بإتجاه المستقبل لتأخد دورها الحيوي في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء.

وأضافت الآغا بأن مناهضة العنف ضد المرأة هو أحد محاور عمل الوزارة، ونسعى نحو المساواة والعدالة وحقوق المرأة، وعدم التمييز ضدها، وتطبيق القوانين وتمكينها من الوصول إلى مواقع صنع القرار، وحل إشكالية السقف الزجاجي الذي عادة ما تصطدم به المرأة في العمل

وتناول النظام الداخلي الجديد أحكام وتفاصيل أهداف ومهام اللجنة، وصلاحيات وإختصاصات رئيس اللجنة والمقرر، والعضوية، واللجان الفنية، والإجتماعات الدورية وجدول الأعمال وإدارة الجلسات، وإتخاذ القرارات وسرية المعلومات.

وأكدالمنتدى على اهمية تمثيل المجتمع المدني في عضوية اللجنة بأكثر من صوت لما لهذه المؤسسات من دور ومساهمة في العمل على الحد من ظاهرة العنف .

وإعتمد أعضاء اللجنة توصيات الورشة السابقة لتطوير العمل ومنها ضرورة عقد الإجتماعات الدورية، إثراء عضوية اللجنة بممثلي قطاعات هامة، إستحداث لجنة فنية لمتابعة نظام التحويل الوطني، وإستدامة العمل بنظام مراجعة الحالات الخطرة. إضافة إلى إعتماد خطة تنفيذية لتفاصيل عمل اللجنة خلال الثلاثة أشهر القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>