الإثنين, فبراير 6, 2023

أرشيف الكاتب: sabah salameh

بيان صحفي صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

     يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة وجمهور المشاركات/ين في الوقفة الجماهيرية أمام مقر مجلس الوزراء يوم 19/12/2022  ما صدر عن مجلس الوزراء بعدم النزول إلى الشارع والحديث معهن/م في الوقت الذي كانوا يستصرخون بطلب أن يقوم الدكتور محمد اشتيه أو أحد الوزراء للاستماع إلى مطالبهم والرد على سؤالهم “حول السبب الذي أعاق إقرار قانون حماية الأسرة من العنف لغاية ... أكمل القراءة »

لا لتضليل الرأي العام ونعم للعمل من أجل مجتمع أكثر تماسكا وقوة في مواجهة التحديات

بيان صادر عن المؤسسات الفلسطينية النسوية والحقوقية والتنموية   لا لتضليل الرأي العام ونعم للعمل من أجل مجتمع أكثر تماسكا وقوة في مواجهة التحديات منذ شهور تتعرض بعض المؤسسات النسوية لهجوم مبرمج ومخطط له من قبل جهات سياسية مختلفة تتدعي بأنها تعمل من أجل الحفاظ على “قيم” المجتمع والحفاظ على الخطاب الديني وعدم المس به، إلاّ أن من يتابع هذه ... أكمل القراءة »

من حقنا حرية بناتنا وأبناءنا

بيان صادر عن المؤسسات الحقوقية والنسوية والتنموية # من حقنا حرية بناتنا وأبناءنا   نقف اليوم كمنتدى لمناهضة العنف ضد المرأة وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية واتحاد لجان المرأة الفلسطينية وتحالف أمل، لنشارك كل أحرار العالم حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي جاءت بأنشطتها المختلفة لتؤكد على حقنا بالحرية والأمان والاستقلال وتقرير المصير، ولنرفع الصوت عالياً للمطالبة بحرية بناتنا ... أكمل القراءة »

اغلقتم أبوابنا … لن تغلقوا أفواهنا

بيان  صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطيينة وإتحاد لجان المرأة  أغلقتم أبوابنا … لن تغلقوا أفواهنا                       نقف اليوم كمؤسسات مجتمع مدني وأفراد لنشارك مناضلات ومناضلي حقوق الإنسان بشكل عام، وحقوق المرأة بشكل خاص، في إطلاق الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة، تتويجا لقرار الجمعية العامة ... أكمل القراءة »

الحماية حقنا .. والآمان أولويتنا

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة بأشد العبارات ما تتعرض له مؤسسات المجتمع المدني والمدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان، حيث ألقت مجموعة من الخارجين عن القانون  زجاجة  حارقة  على لوحة إعلانية  تحمل رسالة المطالبة بوحدة الأسرة وتماسكها والمطالبة بإقرار قانون حماية الأسرة من العنف، وسبق ذلك قيام مجموعة من ... أكمل القراءة »

مسابقة أفضل فيدو تعبري وأفضل مادة بحثية قانونية

مقدمة: يعلن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة، عن فتح باب المنافسة بين أوساط الشابات والشباب من طلبة وخريجي كليات الإعلام والقانون، للمشاركة في مسابقة “أفضل فيدو تعبري وأفضل مادة بحثية” حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وقانون حماية الأسرة من العنف، وضمن حملة “كفى” الممولة من أوكسفام. نتطلع لمشاركتكن/م في المسابقة لرفع أصواتكن/م للمطالبة بإنهاء العنف، وستقوم لجنة مختصة باختيار ... أكمل القراءة »

فليكن اليوم الوطني للمرأة يوم الإعلان عن إقرار منظومة القوانين الخاصة بحماية النساء

بيان صادر عن منتدى المنظمات الاهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة   يقف منتدى مناهضة العنف ضد المرأة وقفة إجلال واحترام للمرأة الفلسطينية في اليوم الوطني والذي يصادف يوم 26 تشرين أول ـ حيث يأتي هذا اليوم في ظل استمرار سياسات الاستعمار الاستيطاني الكولونيالي من نهب ومصادرة للأرض والإنسان. إن الواقع الاستعماري في فلسطين عمل على تشكيل واقع مركب من ... أكمل القراءة »

منتدى مناهضة العنف ضد المرأة ينظم لقاءات تدريبية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وقانون حماية الأسرة من العنف

نظم منتدى مناهضة العنف لقاء تدريبيا على مدار يومين استهدف طلبة وخريجي كليات الإعلام والحقوق والخدمة والمجتمعية في محافظات الوطن. وتناولت اللقاءات الحديث عن العنف وأشكاله وآثاره والأسباب التي تزيد من نسب انتشاره. وتم عرض السياق التاريخي للعمل على قانون حماية الأسرة من العنف والمبررات الاجتماعية والقانونية لإقراره، والمواد التي يتكون منها القانون، والتي تسعى لحماية ضحايا العنف الأسري وضمان ... أكمل القراءة »

منتدى مناهضة العنف ضد المرأة ينظم زيارة للإطلاع على التجربة الأردنية

نظم منتدى مناهضة العنف ضد المرأة بمشاركة عدد من مؤسساته الأعضاء زيارة إلى الأردن لمدة ثلاثة أيام، بهدف الإطلاع على التجربة الأردنية فيما يتعلق قانون حماية الأسرة من العنف. حيث زار المنتدى دائرة حماية الأسرة والأحداث دائرة، للوقوف على  عمل الدائرة وعلاقتها بقانون حماية ضحايا العنف الأسري، حيث قال العقيد عمر الجبور مدير الأمن العام: “تم دمج الدائرة في عام ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة حول اعتقال الصحيفية لمى غوشة

يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة بأشد العبارات جريمة اعتقال الصحفية لمى غوشة، فهي متزوجة وأم لطفلين وطالبة في جامعة بيرزيت دراسات عليا، بعد اقتحام منزلها في حي الشيخ جراح، والتفتيش وتخريب محتويات المنزل، ومصادرة حاسوبها الخاص وهاتفها. إن هذه الجريمة تأتي في سياق جرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا نساء ورجالا، فجرائم الاغتيالات مستمرة يوميا، ويتم هناك إستهداف ممنهج للصحفيين ... أكمل القراءة »