الجمعة, نوفمبر 16, 2018

أرشيف الكاتب: sabah salameh

لتبقى مدينتا المقدسة حاضرة في استراتيجياتنا وعقولنا وضمائرنا

لن أطيل الحديث في هذه الورقة عن حجم الانتهاكات التي يتعرض لها أهلنا في القدس والنساء بشكل خاص، فالصعوبات والمضايقات والانتهاكات وأكاد أجزم  أن الجرائم التي  يتعرض لها ويعيشها اهلنا في القدس، نتابعها ونشهدها ونحس بها يوما بيوم بل ساعة بساعة . ويوجد العديد من المؤسسات والمراكز والأبحاث والدراسات والاحصائيات التي ترصد  حجم الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة المقدسة. المهم ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

في الوقت الذي يتم فيه الاستعداد لإطلاق الحملة العالمية والوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، يرد على مسامعنا بين الحين والآخر خبر مقتل امرأة.  إن النساء والفتيات الفلسطينيات اللواتي يقتلن، لسن مجرد أرقام، فكل واحدة منهن إنسانة لها حياتها وأحلامها الإنسانية، التي تكسرت على أيادي من يمارس العنف ضدهن.  بالأمس قتلت بيسان دبور، تلك الفتاة التي لم تتجاوز 19 عاماً، وقبل ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلة الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

بقدر ما يستنكر ويشجب منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية   لمناهضة العنف ضد المرأة ما أقدمت عليه مجموعة الدول المانحة  المشكلة لسكرتاريا حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني والتي تضم كل من الدنمارك  وهولندا والسويد وسويسرا ، فأنه يشيد ويثمن عالياً موقف طاقم شؤون المرأة بالرفض القاطع لمحاولة استخدام التمويل كوسيلة ضغط لفرض الإملاءات، ومقايضة مبادئه ودوره الوطني والمجتمعي قبل تلك الدول التي ... أكمل القراءة »

المشاركة في ورشة تبادل الخبرات الاقليمية حول اليات المناصرة وتجريم العنف ضد المرأة

22751903_1742766719081425_856512115_n

شارك منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة في مدينة عمان ولمدة يومان في ورشة عمل حول تبادل الخبرات الإقليمية حول اليات المناصرة وتجريم العنف ضد المرأة وبمشاركة العديد من المؤسسات من دولة لبنان  والأردن حيث قدم المنتدى ورقة عمل حول اليات المناصرة والضغط لإقرار  مسودة قانون حماية الأسرة من العنف،اما مؤسسة كفى من لبنان عرض اليات المناصرة التى ... أكمل القراءة »

منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة يعقد إجتماعاً مع الهيئة المستقلة لحقوق المواطن

muntada

ضمن متابعة العمل على ملف المغدورة نفين العواودة عقد منتدى مناهضة العنف ضد المرأة إجتماعاً مع مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق المواطن الدكتور عمار الدويك، وتناول اللقاء بحث العديد من القضايا في مقدمتها:إصدار الهيئة المستقلة لحقوق المواطن التقرير المتعلق بما تعرضت له المغدورة قبل وفاتها، حيث أكد عمار الدويك أن العمل جار على هذا الموضوع وسيتم الإعلان عنه في حال ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات لأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

300951_150454281763139_436635130_n

في اطار متابعة العمل على قضية المغدورة نفين العواودة من قبل منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، فقد نظم المنتدى وقفة أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء “11/9/2017″ للمطالبة بمحاسبة الفاسدين والذين طالبت المغدورة بمحاسبتهم ومحاسبة كل من ساهم أو حرض أو تدخل في  جريمة  القتل، ومعاقبتهم بمجب القانون. ولا يسعنا في هذا السياق سوى التقدم بالشكر لوسائل الإعلام  ... أكمل القراءة »

منتدى مناهضة العنف ضد المرأة يعقد ورشة عمل للبحث والتشاور مع مجموعة سفراء حقوق المرأة

20170816_111749

في إيطار العمل على بناء مجموعة من المتطوعين في العديد من المحافظات لتنفيذ مجموعة من المبادرات المتعلقة بالعمل على الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي ،عقد المنتدى مناهضة العنف  ورشة عمل ستكمالية لما تم العمل عليه سابقاً  في  مدينةرام الله، وبالتعاون والدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان(UNFPA) حيث خرجت ورشة العمل بوضع تصور زمني  لمسار العمل على 5 مبادرات ... أكمل القراءة »

اجتماع المنتدى مع الهيئة المستقلة لحقوق المواطن

في إيطار العمل على متابعة قضية وفاة المهندسة نفين عواودة عقد منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهصة العنف ضد المرأة اجتماعاً مع السيد عماردويك / مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق المواطن حيث أكد السيد عمار على متابعتهم الحثيثة لهذا الملف سواءً قبل وفاة المهندسة أو بعد وفاتها وتحديداً مع النيابة العامة ، وأكد على إن نفين عواودة قد توجهت للهيئة المستقلة ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة بخصوص المهندسة نيفين عواودة

نيفين عواودة

 منتدى مناهضة العنف ضد المرأة ،بكافه أعضائه من المؤسسات الحقوقية والأهلية في فلسطين يرفع صوته عالياً ليستنكر ويشجب حالة العنف التي تسود مجتمعنا، والتي كان آخر ضحاياها  المهندسة نيفين عواودة من الخليل  في بلدة بيرزيت، الضحية التي دفعت حياتها ثمنا بسبب عدم وجود قوانين تحمي النساء،إن قتل امرأة واحدة هو قتل، مجتمع بأكمله ،فكل من يصمت على جريمة بحق النساء ... أكمل القراءة »

عقد دورة تدريبية للعاملات في نظام بنك المعلومات في منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

18403486_1573866949304737_5955275513459076454_n

في إيطار العمل على بناء نظام بنك المعلومات ، والذي هو أحد الأهداف الأستراتيجية لدى منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة ، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA”” فقد عقد المنتدى مجموعة من التدريبات بهدف تزويد الأخضائيات والقانونيات مهارت العمل على إدخال المعلومات المتعلقة بالنساء اللواتي يتم استقبالهن في مؤسسات المنتدى ويتم تقديم الدعم النفسي والقانوني لهن ... أكمل القراءة »