الإثنين, يونيو 27, 2022

أرشيف الكاتب: sabah salameh

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة

 يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة ما قامت به شرطة محافظة رام الله والبيرة من منع المعتصمين/ ات والمشاركين/ات من استخدام جهاز الصوت، حيث قامت بحجز هوية السائق لمنع استخدام مكبر الصوت في محاولة لمنع النساء من رفع الصوت النسوي للتعبير عن موقفنا اثناء الوقفة الجماهيرية أمام مجلس الوزراء اليوم اثناء انعقاده، للمطالبة بإقرار قانون حماية الاسرة من العنف الذي ... أكمل القراءة »

بيان حول جريمة اغتيال الصحفية غفران وراسنة

يدين منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة بأشد العبارات جريمة الاغتيال التي استهدفت الأسيرة السابقة في سجون الاحتلال، التي أطلق سراحها قبل نحو شهرين الشهيدة الصحفية غفران وراسنة (31 عاما) قرب مدخل مخيم العروب شمال الخليل، حيث تم إعدامها صباح هذا اليوم بدم بارد وبصورة بشعة، وهي في طريقها إلى عملها كصحفية. إننا نحمل الاحتلال المسئولية الكاملةعن هذا ... أكمل القراءة »

جريمة اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة يجب أن لا تمر دون محاسبة

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة في ظل سعيه لإسكات صوت الحقيقة والتعتيم على جرائمه، قام الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم باغتيال الصحافية الفلسطينية المعروفة الشهيدة شيرين أبو عاقلة. ويبدو واضحاً أن هناك قرارا مسبقا من سلطات الاحتلال بتصفية الشهيدة شيرين لما لها من دور مميز في فضح ممارسات وجرائم الاحتلال منذ بداية عملها في قناة الجزيرة في العام ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

  تكرار جرائم قتل النساء في ظل غياب قوانين رادعة بالأمس أفاق الشعب الفلسطيني على فاجعة وفاة جديدة (قتل/ انتحار) ريم حسين 25 عاماً في منزلها ببلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم.، حيث أنها أم لطفلين وحامل في الشهر الثامن، ومن هنا يحمل منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة الحكومة الفلسطينية المسؤولية حول استمرار جرائم القتل في مجتمعنا ... أكمل القراءة »

منتدى مناهضة العنف يختتم لقاء تدريبا لمحامين/ات مؤسسات المنتدى والمجتمع المدني

اختتم منتدى مناهضة العنف ضد المراة ورشة عمل تدريبية على مدار ثلاثة أيام لتدريب مدربات ومدربين لمجموعة من محامي ومحاميات مؤسسات المنتدى والمجتمع المدني، بهدف توسيع دائرة مناصري/ات إقرار مسودة قانون حماية الأسرة من العنف وعرضها للنقاش العام. حيث تناول اللقاء عرض فلم حول قانون حماية الأسرة من العنف، وفلم حول عمل المنتدى، والحديث عن واقع العنف وأهمية العمل على ... أكمل القراءة »

منتدى مناهضة العنف يعقد لقاء تدريبيا حول قانون حماية الأسرة من العنف

عقد منتدى مناهضة العنف ضد المرأة لقاء تدريب مدربات ومدربين لمجموعة من محامي ومحاميات مؤسسات المنتدى والمجتمع المدني، بهدف توسيع دائرة مناصري/ات إقرار مسودة قانون حماية الأسرة من العنف وعرضها للنقاش العام. في بداية اللقاء تم التعريف بالمنتدى والهدف من التدريب، تلا ذلك عرض لأهم التشريعات التميزية الفلسطينية بحق النساء، حيث تم التأكيد خلال النقاش على أهمية إصدار قانون حماية ... أكمل القراءة »

سيبقى الثامن من آذار رمزاً للحرية والمساواة

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة وتحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة سيبقى الثامن من آذار رمزاً للحرية والمساواة أنتن قائدات التغيير نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق العدالة والمساواة مع إشراقة شمس الثامن من آذار، لا يسعنا في منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة وتحالف أمل، إلا أن نقف احتراماً وإجلالاً للمرأة الفلسطينية، ولجميع مناضلات ومناضلي الحرية ... أكمل القراءة »

نظم منتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة، وتحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة في قطاع غزة، مؤتمرا بعنوان “حماية الأسرة استحقاق وطني: تجارب ودروس”. وأكدت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، على حيوية دور المرأة النضالي الوطني والسياسي والاجتماعي، مضيفة “لعل أفضل تكريم للمرأة أن نصون كرامتها، وأن تتمتع بحياة يسودها العدل، والمساواة والتعددية، والديمقراطية”. مشيرة، أن النساء في قطاع ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن “منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة”

يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة بأشد العبارات الجريمة الكبرى التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر  يوم 22/2/2022  في مدينة طوباس، حيث  قامت بإطلاق الكلاب البوليسية بشكل فجائي على فتيات يعانين من إعاقات بصرية  وأمام  والدتهن المقعدة  وذلك  أثناء مداهمة  منزلهن الواقع وسط المدينة بحجة البحث عن مطلوب، مما نجم عنه إصابة الفتيات بحالة من الرعب والفزع كنتيجة لجعلهن هدف ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة عمل النساء ليس احتياطيا بل حقا أصيلا

  استقبل منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، قرار الحكومة الفلسطينية باستهجان واستنكار، لما تضمنه من تعطيل الدوام والعمل في المدارس ورياض الأطفال ومراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، دون الأخذ بالاعتبارات المتعلقة بدوام الأمهات والآباء وبنتائج هذا الإغلاق على العملية التعليمية وعلى المصلحة الفضلى للأطفال وخاصة ما يتعلق بالأطفال ذوي الإعاقة، حيث خلق هذا القرار حالة من الاستنفار ... أكمل القراءة »