الثلاثاء, ديسمبر 1, 2020

أرشيف الكاتب: sabah salameh

نفذ منتدى مناهضة العنف ضد المرأة في رام الله ونابلس ورش عمل شارك فيها نحو ٤٨ مشاركا ومشاركة من مؤسسات المنتدى. ويهدف التدريب إلى رفع قدرات المشاركين في التوعية حول أهمية مشروع قانون حماية الأسرة من العنف أكمل القراءة »

إطلاق فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة نهاية الشهر الحالي

تحت رعاية بلدية نابلس إ خلال اجتماع تشاوري ضم عدد من المؤسسات الناشطة في قضايا مناهضة العنف ضد النساء، أعربت السيدة سماح الخاروف عضو المجلس البلدي أن مناهضة العنف يجب أن لا ينحصر ضد النساء فحسب، وإنما لابد أن يشمل كافة الفئات المجتمعية، نظرا لتفاقم حالات العنف الأسري في المجتمع بمختلف أشكاله في المجتمع الفلسطيني. وحضر الاجتماع مع عدد من ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة حول تصريحات الهباش

يستنكر منتدى منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، التصريحات التي جاءت على لسان  قاضي قضاة فلسطين د .محمود الهباش، خلال المقابلة التلفزيونية  على تلفزيون وطن خلال برنامج ساعة رمل، الذي تم بثه السبت الماضي. لقد تضمنت تلك التصريحات تحريضاً واضحا ومباشراً على قانون حماية الأسرة من العنف، الذي تبذل العديد من مؤسسات المجتمع المدني بالشراكة مع عدد من ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة بخصوص مقتل سيدة في محافظة قلقيلية

يدين منتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة ويستنكر بأشد العبارات، استمرار حالات العنف وجرائم القتل ضد النساء في فلسطين، حيث كان آخرها مقتل سيدة (24عاماً) حامل وأم لطفلين، حيث عثر عليها جثة هامدة جمجمتها مهشمة وعليها آثار تعذيب، وملقاة على درج منزل صباح الأربعاء 20 أكتوبر 2020 في بلدة النبي إلياس قضاء قلقيلية.وتم اعتقال الزوج كمشتبه به. ويُعبر المنتدى، ... أكمل القراءة »

خلال لقائه منتدى مناهضة العنف ضد المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومجلس منظمات حقوق الإنسان|الصالحي: ندعو القوى الاجتماعية والسياسية لعقد مؤتمر وطني بهدف إقرار قانون حماية الأسرة من العنف

120536305_359266098542895_7139959500136765898_n

أكد الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، على أهمية توحيد الجهود ما بين القوى الاجتماعية والسياسية عبر عقد مؤتمر وطني يضم كافة الأطر الداعمة لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف بالشراكة مع حركة”فتح” لاعتبارها راعية لوثيقة الاستقلال التي حملت في مضمونها قيم المساواة والعدالة الاجتماعية. خلال لقاء جمعه بـمنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة  والاتحاد العام للمرأة ... أكمل القراءة »

بعد مرور 365 يوم إطلاق سراح جثمان الشهيدة نايفة كعابنة | منتدى مناهضة العنف ضد المرأة : احتجاز الجثامين جريمة ومخالف للقوانين والاعراف الدولية

كعابنة

يحتجزون أرواحهم المكبلة بالتعب داخل مقابر سرية إسرائيلية سميت بـ”مقابر الأرقام” حيث لا يلامس الموتى بأجسادهم التراب، أو يصعدون بهم إلى ثلاجات ضيقة وباردة، لا ينفذ من خلالها أي صوت حتى أنين ووجع الشهيد/ة. بعد عام كامل على الاعتقال والاحتجاز “الغير شرعي”، الاحتلال يطلق سراح جثمان الشهيدة نايفة محمد كعابنة (50) عاماً لتسلم إلى ذويها وأطفالها التسعة في مخيم عقبة ... أكمل القراءة »

خلال لقائه منتدى مناهضة العنف والاتحاد العام للمرأة| قيس “أبو ليلى” : على الحكومة الإسراع في إقرار قانون حماية الأسرة من العنف(فيديو)

دعا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،عمر شحادة، إلى ضرورة عقد مؤتمر وطني يضم كافة القوى السياسية والاجتماعية والأطر النسوية، بهدف الضغط على الحكومة لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف وحشد الرأي العام الفلسطيني.خلال لقاء جمعه بـمنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة  والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية. وقال شحادة خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه اليوم بمدينة رام الله: ” ... أكمل القراءة »

بيان حول جريمة القتل الجماعية

بيان  منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة_ الضفة الغربية  وتحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة _ غزة  حول جريمة القتل الجماعية كم امرأة يجب أن  تقتل  حتى يتم إصدار قانون حماية الأسرة من العنف لن يبدأ تحالف أمل ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة بيانه هذا كما جرت العادة، بعبارات الشجب والاستنكار والإدانة على أهميتها، فما حصل ... أكمل القراءة »

تصفح | مسودة قانون حماية الأسرة من العنف

مسودة

  بدأ الحديث عن قانون حماية الأسرة من العنف عام 2004، أي قبل 10 أعوام من انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة(سيداو). وتم طرح أكثر من مسودة على مدار الحكومات المتعاقبة. وفي عهد الحكومة السابقة خضع مشروع قانون حماية الأسرة للقراءات الثلاث في مجلس الوزراء وتم إنجازه وتنسيبه الى الرئيس محمود عباس لإصداره على ... أكمل القراءة »