الإثنين, يناير 27, 2020

أرشيف الكاتب: sabah salameh

تحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، يؤكدان على ضرورة تطبيق المساواة التامة بالاستناد لاتفاقية سيداو، ووقف التحريض ضد المؤسسات النسوية

يدين تحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، عدم نشر الاتفاقية في الجريدة الرسمية والتلكؤ في عدم موائمة القوانيين التمييزية مع الاتفاقية وفق الالتزامات المترتبة في المصادقة عليها، وكذلك يدينان حالة التحريض الممنهج ضد المؤسسات النسوية، وعملها القائم تجسيد كافة حقوق المواطنة، وعلى حماية وتمكين النساء من الوصول إلى العدالة وفق مبدأ سيادة ... أكمل القراءة »

صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة الحماية حق … والمحاسبة والمساءلة واجب

بالكثير من الغضب والقلق والخذلان، حيث لم يمضِ يوما واحدا على اختتام حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، تابع المجتمع الفلسطيني والمنظمات النسوية والحقوقية جريمة قتل بحق امرأة ذات 30 عاماً وأماً لثلاثة أطفال “روان أبو هواش” من الطبقة جنوب مدينة دورا قضاء الخليل، وذلك عقب العثورعلى جثتها مدفونة بالقرب من البحر الميت، علماً أن المغدورة توجهت للقضاء للحصول ... أكمل القراءة »

بيان منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة / وتحالف أمل حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

الاطار

نقف اليوم كمؤسسات مجتمع مدني وحكومي وأفراد، لنشارك مناضلات ومناضلو حقوق الإنسان بشكل عام، ومناضلات ومناضلي حقوق المرأة بشكل خاص، الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة، تتويجا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم القرار 54/134، والمتعلق بالإعلان عن يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر يوماً دولياً للقضاء على العنف ضد المرأة، التي تبدأ في هذا اليوم وتنتهي في العاشر من ديسمبر اليوم ... أكمل القراءة »

المرسوم الرئاسي يُشرعن زواج الأطفال

موقف منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة من القرار بقانون بتاريخ   4/11/2019 بشأن تحديد سن الزواج في دولة فلسطين بعد اطلاع منتدى مناهضة العنف ضد المرأة على قرار بقانون تعديل سن الزواج، والتحليل القانوني للنص، يتضح أن القرار هو تراجع خطير عن التزامات دولة فلسطين القانونية والأخلاقية في حماية الأطفال والنساء الفلسطينيات ويشرعن العنف، ويتزامن مع زيارة لجنة ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمت الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة فيما يتعلق بتوقيف طبيب على ذمة النيابة العامة

استهجن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة موقف نقابة الأطباء الداعم لطبيب يُتهم بأنه متحرش جنسياً بمريضة أثناء مراجعتها لعيادته، مع التأكيد على موقفنا الثابت بأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، ومن حق النقابة الدفاع عن أحد أعضائها المشهود  للكثير منهم بالكفاءة والمهنية والإنسانية، لكن دون لحاق الضرر بمصالح الآخرين والتعالي عليهم وعلى القانون، فالتصريحات الصادرة عن نقابة الأطباء للمطالبة بإطلاق ... أكمل القراءة »

تدريب لعضوات المنتدى حول اتفاقية سيداو

ضمن أهداف المنتدى الاستراتيجية في تطوير قدرات المنظمات الأعضاء في المنتدى حول قضايا الضغط والمناصرة، نظم المنتدى يومين تدريبيين حول الآليات التعاقدية لحماية حقوق الانسان المنبثقة عن اتفاقية سيداو، مع المدربة الحقوقية لمياء شلالدة. وتناول التدريب بعض المعارف الأساسية ونشاة وتطور الاهتمام الدولي بحقوق المرأة، وتم التطرق للمبررات والحاجة لوجود اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، إضافة للحديث ... أكمل القراءة »

المشاركة في إطلاق دليل إجراءات العمل الموحدة للتعامل مع قضايا العنف ضد النساء لأعضاء النيابة العامة

شارك المنتدى اليوم في ورشة عمل لاطلاق دليل إجراءات العمل الموحدة للتعامل مع قضايا العنف ضد النساء لأعضاء النيابة العامة، والذي أعدته النيابة العامة بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمراة ضمن مشروع سواسية، والذي يهدف إلى توحيد ومأسسة إجراءات التحقيق والتحويل والتقاضي في قضايا العنف ضد النساء في النيابة العامة وضمان تقديم خدمات متخصصة حساسة ومراعية للنوع الاجتماعي في جميع ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

يُحمّلكم منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، وفق العقد الاجتماعي المستند للمساواة، جرائم القتل في مجتمعنا الفلسطيني، نتيجة المراوغة في سن قوانين عصرية تؤسس للأمن والأمان المجتمعي للفتيات،  فغياب هذه القوانين أنتج حالة من الفلتان والجريمة،  والتي ذهب ضحيتها العديد من الشبان والنساء في الآونة الأخيرة. فبالأمس القريب نشرت وسائل الإعلام وجهاز الشرطة الفلسطني خبر انتشال جثة مواطنة ... أكمل القراءة »

المنتدى يُسلم وزيرة المرأة رسالة للمطالبة باقرار قانون العقوبات والعدالة في قضية الرفاعي

اجتمع منتدى مناهضة العنف اليوم مع وزيرة المرأة د. آمال حمد لتسليمها رسالة موجة لسيادة الرئيس محمود عباس ولدولة رئيس الوزراء تحمل مجموعة من المطالب أهمها  المطالبة بانصاف قضية عبير الرفاعي بوضع حداً قانونياً رسمياً ورادعاً لهذه الجنايات، عبر إقرار قانون عقوبات فلسطيني وقانون حماية الاسرة من العنف، وفرض عقوبات رادعة تنطبق على كل الجناة. وأكدت د. حمد بأن الوزارة لكافة النساء الفلسطينيات ... أكمل القراءة »

اللجنة المصغرة لحملة قانون حماية الاسرة من العنف تجتمع لوضع أنشطة الحملة

50745344_1309013075907248_9016932359303331840_n

  اجتمعت اللجنة المصغرة لحملة قانون حماية الاسرة من العنف، حيث تم وضع أنشطة الحملة وتوزيع المهام على المؤسسات، للبدء بتنفيذ الحملة ضمن آليات واستراتيجيات على كافة الأصعدة أكمل القراءة »