الجمعة, سبتمبر 30, 2022

أرشيف الكاتب: sabah salameh

منتدى مناهضة العنف ضد المرأة ينظم لقاءات تدريبية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وقانون حماية الأسرة من العنف

نظم منتدى مناهضة العنف لقاء تدريبيا على مدار يومين استهدف طلبة وخريجي كليات الإعلام والحقوق والخدمة والمجتمعية في محافظات الوطن. وتناولت اللقاءات الحديث عن العنف وأشكاله وآثاره والأسباب التي تزيد من نسب انتشاره. وتم عرض السياق التاريخي للعمل على قانون حماية الأسرة من العنف والمبررات الاجتماعية والقانونية لإقراره، والمواد التي يتكون منها القانون، والتي تسعى لحماية ضحايا العنف الأسري وضمان ... أكمل القراءة »

منتدى مناهضة العنف ضد المرأة ينظم زيارة للإطلاع على التجربة الأردنية

نظم منتدى مناهضة العنف ضد المرأة بمشاركة عدد من مؤسساته الأعضاء زيارة إلى الأردن لمدة ثلاثة أيام، بهدف الإطلاع على التجربة الأردنية فيما يتعلق قانون حماية الأسرة من العنف. حيث زار المنتدى دائرة حماية الأسرة والأحداث دائرة، للوقوف على  عمل الدائرة وعلاقتها بقانون حماية ضحايا العنف الأسري، حيث قال العقيد عمر الجبور مدير الأمن العام: “تم دمج الدائرة في عام ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة حول اعتقال الصحيفية لمى غوشة

يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة بأشد العبارات جريمة اعتقال الصحفية لمى غوشة، فهي متزوجة وأم لطفلين وطالبة في جامعة بيرزيت دراسات عليا، بعد اقتحام منزلها في حي الشيخ جراح، والتفتيش وتخريب محتويات المنزل، ومصادرة حاسوبها الخاص وهاتفها. إن هذه الجريمة تأتي في سياق جرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا نساء ورجالا، فجرائم الاغتيالات مستمرة يوميا، ويتم هناك إستهداف ممنهج للصحفيين ... أكمل القراءة »

منتدى مناهضة العنف ضد المرأة: على المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية لأهلنا في قطاع غزة

يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة العدوان الذي بدأه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يوم الجمعة 5-8-2022، والذي  أطلق عليه اسم “الفجر الصادق” والتي أسفرت على ارتقاء شهداء وشهيدات وتدمير منشئات سكنية، وعليه يدعو المنتدى المجتمع الدولي لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لوضع حد لجرائم الاحتلال استناداً إلى نصوص الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وعدم تزويد دولة الاحتلال بالأسلحة المحرمة دولياً، والتي تستخدمها ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة حول حراك نقابة المحامين

 يتابع منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة والذي يضم (17) مؤسسة أهلية ونسوية وحقوقية، ما يصدر عن نقابة المحامين من بيانات ومواقف وفعاليات للمطالبة بوقف نفاذ القرارات بقوانين المتعلقة بالشأن القضائي. إن هذا التدهور والنزيف المستمر في إصدار القرارات بقوانين إنما تهدد منظومة العدالة ويزعزع سيادة القانون، ويؤثر على كافة مناحي الحياة عبر المساس بمصالح وقضايا شريحة واسعة ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة

 يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة ما قامت به شرطة محافظة رام الله والبيرة من منع المعتصمين/ ات والمشاركين/ات من استخدام جهاز الصوت، حيث قامت بحجز هوية السائق لمنع استخدام مكبر الصوت في محاولة لمنع النساء من رفع الصوت النسوي للتعبير عن موقفنا اثناء الوقفة الجماهيرية أمام مجلس الوزراء اليوم اثناء انعقاده، للمطالبة بإقرار قانون حماية الاسرة من العنف الذي ... أكمل القراءة »

بيان حول جريمة اغتيال الصحفية غفران وراسنة

يدين منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة بأشد العبارات جريمة الاغتيال التي استهدفت الأسيرة السابقة في سجون الاحتلال، التي أطلق سراحها قبل نحو شهرين الشهيدة الصحفية غفران وراسنة (31 عاما) قرب مدخل مخيم العروب شمال الخليل، حيث تم إعدامها صباح هذا اليوم بدم بارد وبصورة بشعة، وهي في طريقها إلى عملها كصحفية. إننا نحمل الاحتلال المسئولية الكاملةعن هذا ... أكمل القراءة »

جريمة اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة يجب أن لا تمر دون محاسبة

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة في ظل سعيه لإسكات صوت الحقيقة والتعتيم على جرائمه، قام الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم باغتيال الصحافية الفلسطينية المعروفة الشهيدة شيرين أبو عاقلة. ويبدو واضحاً أن هناك قرارا مسبقا من سلطات الاحتلال بتصفية الشهيدة شيرين لما لها من دور مميز في فضح ممارسات وجرائم الاحتلال منذ بداية عملها في قناة الجزيرة في العام ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

  تكرار جرائم قتل النساء في ظل غياب قوانين رادعة بالأمس أفاق الشعب الفلسطيني على فاجعة وفاة جديدة (قتل/ انتحار) ريم حسين 25 عاماً في منزلها ببلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم.، حيث أنها أم لطفلين وحامل في الشهر الثامن، ومن هنا يحمل منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة الحكومة الفلسطينية المسؤولية حول استمرار جرائم القتل في مجتمعنا ... أكمل القراءة »

منتدى مناهضة العنف يختتم لقاء تدريبا لمحامين/ات مؤسسات المنتدى والمجتمع المدني

اختتم منتدى مناهضة العنف ضد المراة ورشة عمل تدريبية على مدار ثلاثة أيام لتدريب مدربات ومدربين لمجموعة من محامي ومحاميات مؤسسات المنتدى والمجتمع المدني، بهدف توسيع دائرة مناصري/ات إقرار مسودة قانون حماية الأسرة من العنف وعرضها للنقاش العام. حيث تناول اللقاء عرض فلم حول قانون حماية الأسرة من العنف، وفلم حول عمل المنتدى، والحديث عن واقع العنف وأهمية العمل على ... أكمل القراءة »