الإثنين, سبتمبر 28, 2020

أرشيف الكاتب: sabah salameh

خلال لقائه منتدى مناهضة العنف والاتحاد العام للمرأة| قيس “أبو ليلى” : على الحكومة الإسراع في إقرار قانون حماية الأسرة من العنف(فيديو)

دعا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،عمر شحادة، إلى ضرورة عقد مؤتمر وطني يضم كافة القوى السياسية والاجتماعية والأطر النسوية، بهدف الضغط على الحكومة لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف وحشد الرأي العام الفلسطيني.خلال لقاء جمعه بـمنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة  والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية. وقال شحادة خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه اليوم بمدينة رام الله: ” ... أكمل القراءة »

بيان حول جريمة القتل الجماعية

بيان  منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة_ الضفة الغربية  وتحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة _ غزة  حول جريمة القتل الجماعية كم امرأة يجب أن  تقتل  حتى يتم إصدار قانون حماية الأسرة من العنف لن يبدأ تحالف أمل ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة بيانه هذا كما جرت العادة، بعبارات الشجب والاستنكار والإدانة على أهميتها، فما حصل ... أكمل القراءة »

تصفح | مسودة قانون حماية الأسرة من العنف

مسودة

  بدأ الحديث عن قانون حماية الأسرة من العنف عام 2004، أي قبل 10 أعوام من انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة(سيداو). وتم طرح أكثر من مسودة على مدار الحكومات المتعاقبة. وفي عهد الحكومة السابقة خضع مشروع قانون حماية الأسرة للقراءات الثلاث في مجلس الوزراء وتم إنجازه وتنسيبه الى الرئيس محمود عباس لإصداره على ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منتدى مناهضة العنف ضد المرأة والتحالف الوطني لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف

يستنكر منتدى مناهضة العنف ضد المرأة والتحالف الوطني لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف بأشد العبارات ما اقترفته الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة رام الله يوم السبت الماضي الموافق 5ـ9-2020، حيث استخدمت العنف والعصي والقنابل المسيلة للدموع من أجل تفريق وقمع جمع من المتظاهرين/ات والمنددين لاتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة” سيداو، يشددان على رفضهم لأي خطاب يدعو ... أكمل القراءة »

خلال لقائه منتدى مناهضة العنف ضد المرأة والاتحاد العام للمرأة | شحادة: سندعو القوى الوطنية والاسلامية لعقد مؤتمر وطني دعماً لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف ..” نحن جنود لكم”

لقاء شحادة 3

دعا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،عمر شحادة، إلى ضرورة عقد مؤتمر وطني يضم كافة القوى السياسية والاجتماعية والأطر النسوية، بهدف الضغط على الحكومة لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف وحشد الرأي العام الفلسطيني.خلال لقاء جمعه بـمنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية. وقال شحادة خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه اليوم بمدينة رام الله: ” ... أكمل القراءة »

عريضة التوقيع على إقرار قانون حماية الأسرة من العنف

مناهضة

عريضة التوقيع على إقرار قانون حماية الأسرة من العنف   نص العريضة : سيادة الرئيس/ أبو مازن. رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. رئيس دولة فلسطين. تحية الوطن وبعد،،،    يثمن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة في الضفة الغربية والمؤسسات المجتمعية، دوركم الهام في تحقيق الإنجازات للنساء الفلسطينيات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما نثمن دوركم في إصدار لمرسوم الرئاسي برفع سن ... أكمل القراءة »

خلال لقائه منتدى مناهضة العنف والاتحاد العام للمرأة | الأحمد: نتعهد باتخاذ موقف لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف

2

  أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، على أن اللجنة المركزية تتعهد باتخاذ موقف واضح ومعلن بخصوص الضغط لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف، خلال لقاء عقده منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية. وأشار الأحمد خلال اللقاء، بأن اللجنة ستقوم بدورها الفاعل من أجل ايصال الرسائل وتوجهات المؤسسات النسوية والحقوقية ... أكمل القراءة »

تحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، يؤكدان على ضرورة تطبيق المساواة التامة بالاستناد لاتفاقية سيداو، ووقف التحريض ضد المؤسسات النسوية

يدين تحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، عدم نشر الاتفاقية في الجريدة الرسمية والتلكؤ في عدم موائمة القوانيين التمييزية مع الاتفاقية وفق الالتزامات المترتبة في المصادقة عليها، وكذلك يدينان حالة التحريض الممنهج ضد المؤسسات النسوية، وعملها القائم تجسيد كافة حقوق المواطنة، وعلى حماية وتمكين النساء من الوصول إلى العدالة وفق مبدأ سيادة ... أكمل القراءة »

صادر عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة الحماية حق … والمحاسبة والمساءلة واجب

بالكثير من الغضب والقلق والخذلان، حيث لم يمضِ يوما واحدا على اختتام حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، تابع المجتمع الفلسطيني والمنظمات النسوية والحقوقية جريمة قتل بحق امرأة ذات 30 عاماً وأماً لثلاثة أطفال “روان أبو هواش” من الطبقة جنوب مدينة دورا قضاء الخليل، وذلك عقب العثورعلى جثتها مدفونة بالقرب من البحر الميت، علماً أن المغدورة توجهت للقضاء للحصول ... أكمل القراءة »